حسن الظن للشاعر حامد الشاعر

حسن الظن
و في العمر بحر الشعر طامي و موجه ـــــ خفيف هو الغالي ثقيل له الوزن
و كأسي هو المملوء حتى ثمالتي ـــــــ و فاضت عطاءا خمرتي يملأ الدن
و إيقاعه شعري يغني معي هوى ــــــــ له طائري في جنتي العش و الوكن
لجمع العدى الأخبار يفشي معي هوى ــــ بعين الأذى العيان واشي هو العين
طيوري تغني غنوتي القمح تشتهي ــــــــ و فاه الحمار المشتهى عنده التبن
،،،،،،
لسري هو الواشي لفاشي بوجهه ــــــــ إذا ما يراني يظهر الذعر و الجبن
و تاريخ مجدي الشعر يحكي و آيتي ــــــــ بدنيا حياتي لي هو الأب و الإبن
من الواقع الأحلى خيالي و غايتي ــــــــ بشعري لموسيقى علا وقعه اللحن
كبدر التمام الوجه يحلو بشاشة ـــــــ و يسبي فؤادي سحره الحسن والزين
حسان الصبايا و الغواني مليكهم ــــــــ فأنت الذي تسمو ملاك له الحسن
،،،،،،
يرى المقمر الزاهي محياك ذو الحيا ــــــ بهي شهي بان يطلى به الدهن
ضماني بدين الحب سامي بقاءه ــــــ و يعطى على فيض الرضا ذالك الرهن
رباط الهوى عندي زواج مقدس ــــــــ طقوس مراسيم ليعطى بها الإذن
و ما اعترى قلبي أنا الظن في الهوى ـ مع الصاحب الغالي سما حسنه الظن
شهود العيان الحب نحن نجومه ــــــــ و يجدي لفي دنيا المدى نفعه العون
،،،،،،
لفي البهرج الخداع يهوى خداعنا ــــــــ بتدليسه الواشي يرى شكله الغبن
هو الشعر تكليف و تشريفه سما ــــــــ أنا كامل الإيمان لي الأنسب السن
و شعري حكاياتي ليروي و ما به ــــــــ لبادي عجيب الأمر في علة الخبن
و سلوى كلامي مثله الشهد طعمه ــــ و يلقى طعامي الملح لي فيه و السمن
بشعري معاني الفكر يجري عطاءها ـــ كما من سمائي فيه مائي هما الهتن
،،،،،،
و جمع العدى يدنو بدنيا لشأنهم ـــــــ لأهل الهوى دين به يعظم الشأن
و يضحك يبكي الدهر تأتي صروفه ـــــــــ و أحداثه الكبرى فمرت هو القرن
بلون الأسى فالهون بادي و هوله ــ لساري تجلى في الهوى صاحبي الهون
بدين السلام اللحن يحلو مع الغنا ـــ بدنيا الوغى يعلو بأعلى الصدى الردن
بكأسي تغني غنوة المجد خمرتي ــــــ بشهدي و سلوى نعمتي يملأ الصحن
،،،،،،
الجزء الثاني
الشاعر حامد الشاعر

Comments

Popular posts from this blog

قصيدة رمضان للشاعر د.منصور غيضان

صنعاء للشاعر /خالد الشرعبي

تعز للشاعر المتألق مسعود الشرعبي