الى قاتله للشاعر محمد الصيرة
(إلــــى قــاتــلـــة)2018-1-7
----------- بــقــلـم /مـحـمـدالصـيـرة ---------
----------- بــقــلـم /مـحـمـدالصـيـرة ---------
يــا أهـــل يــاخـِل يــاجيــران مــولاتـــي
فلتـخــبروهــا بــأنـي فــي مُــعـــانــاةِ
"
"
ولتخــبروهـا بــأن القـلب منــفــطــرٌ
نصفٌ لديها ونصـفٌ فــي الجراحــاتِ
"
"
في الروحِ والدمِ والأعصابِ قد نُسجــت
حتى استحلت وغاصــت فـي كُرياتـــي
"
"
فلا هنــاءٌ ولاعـيــشٌ ولا رغـــــدٌ
ولاطـبيــــبٌ بــصــيـرٌ فــي مــداواتـــــي
"
"
ولابـــلادٌ بـهـــا نــلـقى ابـتـســامــتــنــا
فــقدتُ كـل ســروري وابــتـســامــاتـــي
"
"
وجـئــتُ أبنـــي ضريـحـي حامـلاً كــفنـي
وفــي يـــديَّ ألـوفٌ مـن جـــراحــاتـي
"
"
سئمـتُ مـن عيشـتـي واغتضتُ مــن نـكدي
فجئــتُ أتلـوكمـوا مــن بــعــضِ آيـــاتــي
"
"
تاهـت بجفــنِ الكـرى أحلامنــا وسُــــدىً
ضاعـت دروب النـوى طالـت مـسـافاتـــي
"
"
لا الضيـقُ يرحلُ مـن نفـسـي فــيعتــقــهــا
ولا حـروف الجـوى تنــهـي صــبابــاتــي
"
"
رسمــتُ فـي دفتـــرِ الــلاشــيء أبيــاتــي
وجئـت أوقد رغـم البــعـد مــشــكــاتــي
"
"
وجئت ألـقــي قصيـدي مـاسـكـاً ألـمـي
وعـسـعـس الـلـيـل يـشكــو مــن تُراهاتــي
"
"
واهٍ وتــســتـعــرُ الأشجـان في كــبــدي
شوقاً وتــحتــرق الأوهــام فـي ذاتــي
"
"
وذلك الــبـدر خلـف الغـيم منــتظــرٌ
مــنـي قصـيــداً جــديداً عـــن كــآبــاتــي
"
"
فعـاودت دمعتـي تجـــري على مُقلــي
وأغرقــت فـي جــنـاح الليل راياتــــي
"
"
سقطــتُ مـن حسرتي مُلقــىً علــى حمــمٍ
أُحــيـك فـــي دفتـــري جــرحي وأنــاتـــي
"
"
لا الــروحُ فــي راحـةٍ حتـى تريحنـي
متــى متــى يــاتـــرى أنسـى مشــقـــاتـي
"
"
إلـى مــتــى هـــذهِ الآلآم تـذبحـنـــي
إلـى مـتـى يامــصـابـــيــحي ومـــــرآتيِ
"
"
إلـــى متـى فلتجبنــي أنـت ياقلـمـــي
إلــى متـى ياتــلاوينــي ولـوحــاتـــي
"
"
إلى متــى سـادتــي حـزنــي يــطــاردنــي
إلـــى مـتــى يــا تــنـاهـيـدي و آهـاتــي
"
"
يـا أيها النــاس لا مـاضٍ لأ ذكـــرهُ
ولاجـــديـدٌ فيُحــوَى فــي حكــايــاتــي
"
"
هـذا أنـا فـي شــِعـاب الـيـأس صـومـعتـي
أؤذن الـــشــوق فــيـهــا كـل أوقاتـــي
"
"
قــولـوا لمـن طـعنــت قلبـي إذا سـألــت
عنــي بأنــي هــنــا رهـــن احتــضــاراتــي
"
فلتـخــبروهــا بــأنـي فــي مُــعـــانــاةِ
"
"
ولتخــبروهـا بــأن القـلب منــفــطــرٌ
نصفٌ لديها ونصـفٌ فــي الجراحــاتِ
"
"
في الروحِ والدمِ والأعصابِ قد نُسجــت
حتى استحلت وغاصــت فـي كُرياتـــي
"
"
فلا هنــاءٌ ولاعـيــشٌ ولا رغـــــدٌ
ولاطـبيــــبٌ بــصــيـرٌ فــي مــداواتـــــي
"
"
ولابـــلادٌ بـهـــا نــلـقى ابـتـســامــتــنــا
فــقدتُ كـل ســروري وابــتـســامــاتـــي
"
"
وجـئــتُ أبنـــي ضريـحـي حامـلاً كــفنـي
وفــي يـــديَّ ألـوفٌ مـن جـــراحــاتـي
"
"
سئمـتُ مـن عيشـتـي واغتضتُ مــن نـكدي
فجئــتُ أتلـوكمـوا مــن بــعــضِ آيـــاتــي
"
"
تاهـت بجفــنِ الكـرى أحلامنــا وسُــــدىً
ضاعـت دروب النـوى طالـت مـسـافاتـــي
"
"
لا الضيـقُ يرحلُ مـن نفـسـي فــيعتــقــهــا
ولا حـروف الجـوى تنــهـي صــبابــاتــي
"
"
رسمــتُ فـي دفتـــرِ الــلاشــيء أبيــاتــي
وجئـت أوقد رغـم البــعـد مــشــكــاتــي
"
"
وجئت ألـقــي قصيـدي مـاسـكـاً ألـمـي
وعـسـعـس الـلـيـل يـشكــو مــن تُراهاتــي
"
"
واهٍ وتــســتـعــرُ الأشجـان في كــبــدي
شوقاً وتــحتــرق الأوهــام فـي ذاتــي
"
"
وذلك الــبـدر خلـف الغـيم منــتظــرٌ
مــنـي قصـيــداً جــديداً عـــن كــآبــاتــي
"
"
فعـاودت دمعتـي تجـــري على مُقلــي
وأغرقــت فـي جــنـاح الليل راياتــــي
"
"
سقطــتُ مـن حسرتي مُلقــىً علــى حمــمٍ
أُحــيـك فـــي دفتـــري جــرحي وأنــاتـــي
"
"
لا الــروحُ فــي راحـةٍ حتـى تريحنـي
متــى متــى يــاتـــرى أنسـى مشــقـــاتـي
"
"
إلـى مــتــى هـــذهِ الآلآم تـذبحـنـــي
إلـى مـتـى يامــصـابـــيــحي ومـــــرآتيِ
"
"
إلـــى متـى فلتجبنــي أنـت ياقلـمـــي
إلــى متـى ياتــلاوينــي ولـوحــاتـــي
"
"
إلى متــى سـادتــي حـزنــي يــطــاردنــي
إلـــى مـتــى يــا تــنـاهـيـدي و آهـاتــي
"
"
يـا أيها النــاس لا مـاضٍ لأ ذكـــرهُ
ولاجـــديـدٌ فيُحــوَى فــي حكــايــاتــي
"
"
هـذا أنـا فـي شــِعـاب الـيـأس صـومـعتـي
أؤذن الـــشــوق فــيـهــا كـل أوقاتـــي
"
"
قــولـوا لمـن طـعنــت قلبـي إذا سـألــت
عنــي بأنــي هــنــا رهـــن احتــضــاراتــي
"
مـحــمـدالــصـيــرة. 2018-1-7
Comments
Post a Comment