غريب للشاعر خالد الشريفي

غــريـب )))
لـمـاذا أحـسُّ بـأنـي غــريـب°؟
وأنِّـي خـلـيٌّ بـغـيـرِ حـبـيـب°
و أنَّ اشـتـيـاقي بـلا لـوعـةٍ
وأنَّ احتراقي بدون لـهـيـب°
أفـتشُّ عـني بـهـذا الضـياع°
وروحي أنادي فلا تستجيب°
و أعـبرُ ذاتـي إلـى شـاطـئي
فـينأى بعـيدا وعـني يـغيب°
لماذا.. سؤالٌ فأين الجواب°؟!
لـمـاذا أحـس بأني غريب°؟!
لماذا بلادي تداني البعيد°
وتقصي بحقدٍ اخاها القريب°
وغابَ المفوَّهُ اضحى صموتا
وإنّ الـعـييَ عـلـينا خـطيب°
وحتى السيادة تـهوى الـغبي
ولا حظَّ فيها لشخصٍ لــبيب°
كبارُ اللـصوصِ تُـديرُ الـبـنـوك°
وتسرق جهرا معاش الشعوب°
لـمـاذا.. سـؤال بـغـير صَـدى
لماذا أحـسُّ بـأنـي غــريـب°
لـمـاذا الـظلـوم غـدا حـاكـمًا
يـُريـقُ دمـانـا بِـغيرِ حـسيب°
طيورُ الظلامِ غدت في القصور
وفي السجنِ كلُّ كـريـمٍ أريـب°
ترقَّى الجهولُ رقيبَ العلوم
وجهلٌ يُحاسبُ ذوقَ الأديب°
وحـمقا حَجبنا شـعـاعَ الأمـل
حضنّا الظلام عشقنا المغيب°
لـماذا سـؤالٌ بـعـيدُ المـدى
يتيه الجوابُ بدربٍ يَشيب°
وكـلّ الأمـورِ نـَقـيضُ الـمنى
ونحنُ انعكاسٌ لقهرٍ رهيب°
و قـبـحُ الـقـذارةِ تـعلـو هـنا
ورجسٌ يعودُ بشكلٍ عَجيب
وهذا الـزمـانُ يـَسير بــبـطءٍ
و يَـرتدُّ خَـلـفـا لأمـرٍ مـريب
وصـار الـمـكانُ الـذي ضـمّنا
بـِقـلبٍ كـسيرٍ ووجـهٍ كـئيب°
و إنـِّي غــريـب ٌ بـِلا غُــربــةٍ
ودائي عُضالٌ فهل من طبيب°
خالد الشرافي 11/10/2017
من المتقارب

Comments

Popular posts from this blog

لبيك ربي للشاعر / علي عامر الشرعبي اليمن

فصل اشتاء أبو الحسن السيفي