تحية لذكرى الانطلاقة. للشاعرة /غالية ابو سته

تحية لذكرى الانطلاقة

كل عام وفلسطين وعاصمتها القدس-والأسرى- بخير
***************************************

تحية للفتح في ذكرى انطلاقتها

ببنفسجِ الحبِّ الرهيفِ وبدرنا * قفزت عن الحزن الحزيرانِيْ المخيــف
-
بتعدّدِ الأعطار في ثغر الندى * وتوافقِ الأزهــــــارِ ضاقت بالخريــف
-
وتمنطقت بجدائل الشمس احتفت * بمباسمِ العشّاقِ للنـــــــور المنيــف
-
بفتوّةٍ ألقُ الصّبــاح جبينُهـــــا * صفقت رؤوس الأخطبوط - كما الحنيف
-
ضحكت لها الشمس بمتن أهلّة ٍ * وخميلُ أزهــــار الربيع لهـا الحليــف
-
رقصت نجوم المشرقين بعرسها * ولها طيورُ الرعــدِ زغـردة الرَّديف
-
وبغرة الأيامِ تقويـــم المسيح * وبحيلِ أحمدنا على وَهَـنِ ِ الرَّجيــف
-
تتألقُ الهالاتُ ما بين النّجوم * ونخيلُ شطآن المـــــــروءةِ بالأليـف
-
وتناغمَ الزيتون أشعل زيتــه * بينَ السّراةِ -سواريُ الحلـــمِ الشفيف
-
وعزفت من وترِ الفؤاد لحونها * فاء الفلسطينيَّ والفتــح الشريــف
-
فجرٌ أطلُّ و فاؤهُ كوفيـــــة ٌ * غدروا بها - ثقزت عن اللغو الحريـف
-
بشهيدها ومريدها وغريدها * وبصيدها - فتلَ العهودَ بها الحصيف
-
كمنت عليّا في سحائب ديمة * ونمت بأزهـار الأقاحيْ بالــــوريف
-
بأهلّة ركبت مراكبِ نورها * وبخيلِ ريـــــــحٍ في شتاء والمصيف
-
لا لن تموت وإن تداعت بالعيا * هي في الشموس ولن يذوّبها الكسوف
-
مرحى لها ولصيدها ونشيدها * لا بدَّ يصدحُ فجرها طلِقَ الطيوف

تحياتي ولأسرانا الحرية💓💓💓💥💥💓💓

Comments

Popular posts from this blog

لبيك ربي للشاعر / علي عامر الشرعبي اليمن

فصل اشتاء أبو الحسن السيفي