انا كافر بالظلم ابرهيم الباشا

( أنا كافرٌ بالظُّلمِ ))
قلبي سيجهرُ بِالجراحِ الغائِرة
بِقصيدةٍ عصماء ليست عابِرة
أستلُ مِن قلبي يَراع قصائِدي
لأخُط للدُنيا القبيحةِ خاطِرة
فالقلبُ مِحبرتي وصدري دفتري
مَن مِنكُمُ تغدو الضُّلوع دفاتره
ما كُل مَن نَظم القصائِد شاعِرٌ
أو كُل من نظمت تُسمَّى شاعِرة
فالشِّعرُ يصلى في عميقِ قلوبنا
ناراً ليقذِف بالحُروف ِ الثَّائِرة
أنا كافِرٌ بالظُّلم إنّي كافِرٌ
وقصائِدي خُلِقت لتولد كافِرة
بالظَُّلم بالإذلالِ بالبؤسِ الذي
يقتصُ مِنَّا بالأيادي النّاخِرة
تتراكمُ الأعذارُ مِلء رؤوسِنا
والعُذرُ أقبح مِن ذنوبٍ ظاهِرة
أبنيت مِن حولي جِداراً عازِلاً؟
هل أغلقت كفَّي عليّ الدَّائرة؟
ويلي على قلبي وقلبي ويلهُ
مِنّي فكفّي بالذُنوبِ مُجاهِرة
فلأكتُبن على الذريعةِ قِصّتي
ولأبلُغن مِن الخُنوعِ معاذِره
ريبٌ أنا؟ ما زِلتُ أجهلُ من أنا
وقصيدتي مِثلي تُتمتِمُ حائِرة
 إبراهيم الباشا
 اليمن
 15/1/2018م

Comments

Popular posts from this blog

قصيدة رمضان للشاعر د.منصور غيضان

صنعاء للشاعر /خالد الشرعبي

لأجل عيونها للشاعر عبده مجلي