مملكة المتصر منصر منصور منصر

*مملكة المنتصر*
ما كنت أحسب أني شاعر ٌ أبدا
وأنّ للشعر فيني موطن ٌ وُجدا
وكنت أحسب أني محض قافيةٍ
تاتي وتذهب نحو العابثين سُدى
وكان حرفي ضعيفاً غير متقد ٍ
فصار حرفي يجوب الكون متقدا
إني تيقنتُ حقا ً أني *منتصر ٌ*
وأنّ إسمي بنصر ٍ صار متحدا
وأنّ لي في حنايا الشعر قافية ٌ
تعانق الروح والوجدان والجسدا
ولي ثمار ٌ بحلق الريح أطعمها
ولي زهور ٌ تُذيب الثلج والبردا
ومنزلي شُدَّ بالإبداع أعمدة ً
وزوجتي غير معنى العز لن تلدا
إني أسير ُإلى العلياء متشحاً
سيف الرجولة لا أخشى أنا أحدا
ولي نجوم ٌ وأجرام ٌ ترافقني
ما كنت وأصفها أو مُحصِها عددا
إذا قصدت أنا في وجهتي بلداً
الجهل يقصد خوفاً غيرها بلدا
وإن لقيت ُ أنا خصمي بقوته ِ
يقول في نفسه يا ليتني وتدا
تبكي الليالي اذا قد لمّ بي ألم ٌ
وكم تنوح ُ إذا أقضيتها سهدا
في خافقي ثورة ٌ بالحب ثائرةٌ
تحمي العواطف لو سهم العدا قصدا
وفي جفوني معان ٍ ليس يفهمها
غير الذي قد جنى الأحزان أو حصدا
وليس من قال يمكن ، ربما وعسى
في فهمها كنت أو مازلت معتقدا
مشاعري ليس يوجد من يترجمها
وليس يفهمها مَن كان مجتهدا
أنا الربيع ُوشعري غيثُ منهمر ٌ
ويرتوي الناس حبي دائما ً أبدا
إني أنا ملك ٌ والشعر مملكتي
والحب شعبي وإسمي للجميع بدى
ولي جواري من الأبيات ِ فاتنة ٌ
أعيش أمساً مع من شئتها وغدا ............
للشاعر ...../
*منتصر منصور منصر*

Comments

Popular posts from this blog

قصيدة رمضان للشاعر د.منصور غيضان

صنعاء للشاعر /خالد الشرعبي

لأجل عيونها للشاعر عبده مجلي