مرثية الشهيد للشاعر /أنور لطف الشرعبي

مرثية الشهيد رياض سعيد لطف الشرعبي
كلمات عم الشهيد الشاعر
انورلطف الشرعبي
""سبق القول ""
سبقُ القولُ وقدْ حُقََ الوعيدْ
وهب الله لقلبي ما يريدْ
كمْ أُعزُ النفسَ عن عيشٍ به ِ
دنسُ الدنيا فليست ما أريدْ
أنا للأخرى براني خالقي
شق ربي بصري مثل الحديدْ
وأرى مالم يراه الناس من
حورِ عينِ الجنة العرض المديد
وأنا حيٌ أراهم مثلما
يبصر الصبُ حبيبا من بعيد
و مراراً قبلَ موتي اشتقتها
ودعوتُ اللهَ من قلبٍ مُريدْ
أنا حيٌ بعد موتي فاخبروا
بلساني والدي ألا يحيد
أبلغوا أمي دمائي طهرها
في فداها قد جعلتُ اليوم عيدْ
قد بذلت الروح فخرا فاعلنوا
أنني حرٌ لحقي أستعيد
أبلغوا أمي باني لم أمت
في سبيل الله أصبحتُ شهيدْ
وأنا بالنور محفوف هنا
ويناديني الملا يابن السعيد

Comments

Popular posts from this blog

قصيدة رمضان للشاعر د.منصور غيضان

صنعاء للشاعر /خالد الشرعبي

لأجل عيونها للشاعر عبده مجلي