يا رعبُ ليلي يا أنينُ صباحي
يا ألف جرحٍ في سنين كفاحي
يا موتنا المختال في أوجاعنا
خبأتَ في لحنِ النشيدِ نواحي
يا نشوة النصرِ المزيف خبري
من يرقصون على نزيف جراحي
قولي لهم سيل الدما بلغ الزبى
واجتث طوفان الرصاصِ رياحي
يالعنةَ الحربِ السخيفةِ صدقي
كتلَ الدموعِ وفكري وانزاحي
تستل آلاتِ الفناءِ عصابةٌ
زرعت بصدري فوهات سلاحي
طلقاتها تشكوا هشاشةَ أضلعي
عجباً وتسأل عن مدى إصلاحي
لما ارتعشتُ كطائرٍ حلفتها
هل كنتُ فضاً في صنوفِ مزاحي
يا نحس هذا الشعب ياحكامهُ
قد جئتمُ نسلاً من الأشباحِ
آمنتم بفنائنا لما بدى
أنا افتديناكم وبالأرواحِ
فاسترخصوا دمنا الطهور ودنسوا
شرف البلادِ وضاجعوا بسفاحِ
إنا أجدنا الأبطاح لتتقنوا
سفكَ الدماء على يد الجَّراحِ
إنا قبلنا أن نبيت على الطوى
فتنوعون موائد الأفراح
من قوتنا ثمن الرصاصة فاقتلوا
أولادنا فنزيد في الإلحاحِ
لا عيش إلا بالزعيم وحزبه
والسيد المنصورِ والإصلاحِ
Comments
Post a Comment