قل لي متى يابدر للشاعر أبو عدي المنصوري

قل لي متى يابدر تدنو نحونا
فالنفسُ تُؤرِقُها الصبابةُ واﻷلمْ
أنا مذ رأت عيني الجمالَ تفجرتْ
فِيَّ المشاعرُ واشتكى وَجْدي القلم
أنا شاعرٌ أروي بلوعةِ عاشقٍ
فحروفُ شعري أسمعتْ حتى اﻷصم
أنا كلما حاولتُ أنسى طيفَها
دارتْ بيَ الذكرى وزادتْ بي الألم
أنا لست إلا طالباً لوصالِها
سأظل أشدو بالقوافي والنغَمْ
جودي بوصلِك فاالفؤادُ متيمٌ
كلُّ الحياةِ غدَتْ بدونِكِ كالعَدَمْ
فمتي أكونُ عديلَ (مدحت) ياتُرى
رُدي عليَّ رسالةً هذا الرقَمْ
إني بن صنعاءَ اﻷبيةِ قادمٌ
حتى أنال مآربي رشفاً بضَمْ
من نَسلِ حِميَرِ قد أتيتكِ عاشقاً
يابنت قاهرة المُعِزِّ أنا اﻷشمْ
إني بن تُبَّع والعروبةُ مَنبعي
فِيَّ الشهامةُ والمرؤةُ والكرمْ
ياقمةَ الحسنِ المهابِ تَمَهَّلِي
فلعل حَظَّكِ في الوجودِ قد ابتسَمْ
فأنا بنُ مأرب أرتوي من سَدِّهِ
صنعاءُ أمي قد رَبَيتُ على القِيَمْ
يامَن ثمارُ النيلِ في أوجانِها
وشموخُ نَهديها كخاتمةِ الهرَمْ
يامن شعاعُ الشمسِ نورُ جبينِها
وضياءُ بسمتِها كبدرٍ يُرتَسَمْ
يا نجمةً وضاءةً بين السُّهَى
والأنفُ مثل الرمحِ في الوجهِ أتَّسَمْ
إني المعذبُ في الهوى فلتعدِلي
أو سوف أدعو الله في ركنِ الحَرَمْ
🌹🌹أبو عدي المنصوري🌹🌹
اليوم الهاجس في الغزل

Comments

Popular posts from this blog

قصيدة رمضان للشاعر د.منصور غيضان

صنعاء للشاعر /خالد الشرعبي

لأجل عيونها للشاعر عبده مجلي