ليل الأسي علي عامر الشرعبي

مشاركتي ببرنامج ساعات بوح حر
برابطة شعراء العرب الأحرار
كم صرت أغشاك يا ليل الاسى سهرا
وأنت بالحزن أعطيت البكا وترا
الهم ينبتُ في أعماقِ أوردتي
والآهُ تستفسر التاريخ من عبرا
والدمع بلورهُ الناري متقدٌ
شوى خدودَ بنات الحي مفتخرا
سافرت تحدوني الآمال أن غدي
آتٍ بأفضلِ مما تحلمُ الأُمرا
أظنها الآهُ عاثت وهي لاهية
فشكلت من بقايا لوعتي صورا
وفي متاريس (نهم ) كنتُ يا وطني
أحمِ الحمى فلعنتُ السادةَ الوزرا
من يقرعون طبولَ الحرب في عجلٍ
يخشى الذي شرد الدنبوع لو دحرا
وأنت يا موطني في كل ثانيةٍ
فقدت روحَ شهيدٍ يشبهُ القمرا
ومن زهور شبابٍ في الربيع مضى
بمدفعٍ يحصد الأرواحَ من غدرا
يا أيها الحاكم المجنون كيف لنا
أن نعمرَ الكون لما تحصد الظفرا
وأنتَ نحسُ بلادٍ لا تفارقها
إلا وثلثي هذا الشعب قد قُبرا
علي عامر

Comments

Popular posts from this blog

لبيك ربي للشاعر / علي عامر الشرعبي اليمن

فصل اشتاء أبو الحسن السيفي